publicity

حضور مميز لابن الجنوب حسن دنبي رئيس الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب

20 مارس 2023 - 12:31 م

 

 

 

تخليداً لليوم العالمي للمستهلك، نظمت وزارة الصناعة والتجارة، يوم 15 مارس الجاري بمدينة الرباط، الدورة العاشرة لليوم الوطني للمستهلك، والذي اتخذت له شعار: المستهلك المغربي في صُلب استراتيجية تطوير المنتوج المحلي.

ويأتي هذا الاحتفال العالمي لإلقاء الضوء على علامة صنع في المغرب، وبهذه المناسبة ألقى السيد حسن دنبي رئيس الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين أشاد من خلالها بجهود المجتمع المدني الرامية إلى حماية المستهلك وتشجيعه على تجنب استهلاك المنتجات الأجنبية التي تنافس المنتج الوطني، مما يؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني، داعيا إلى تكثيف جهود كافة الجهات المعنية بحماية المستهلك من أجل القيام بالمزيد من الحملات التوعوية والتحسيسية. ولم يفوت السيد الرئيس الفرصة للتنويه بالمجهودات الجبارة التي تتخذها الوزارة بما فيها أطرها وموظفيها وعلى رأسهم السيد الوزير، في طل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

 

وقد كانت جمعيات حماية المستهلك بالجنوب مماثلة من خلال مداخلة قوية لابن الجنوب الاستاذ حسن دنبي رئيس الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب.

 

 

وعلى غرار الدورات السابقة، شكل هذا اللقاء فرصة لقياس مدى التقدم المحرز في مجال حماية المستهلك. وعلى الصعيد القانوني، تم التأكيد على أهمية إعداد مشروع قانون رقم 08-31 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك، وذلك بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية. وبخصوص دعم الحركة الاستهلاكية المحلية، فقد تم إنجاز العديد من المبادرات، وخاصة ما يتعلق بإضفاء الصبغة الاحترافية على شبابيك المستهلك الحالية، وتحسين أدوات العمل وحكامة جمعيات حماية المستهلك، علاوة على دعم ومواكبة الجمعيات على مستوى إعداد الدراسات والتجارب.

 

أما في ما يتعلق بمنظومة مراقبة السوق، فقد تمكنت اللجان المشتركة الإقليمية والمحلية، خلال سنة 2022، من مراقبة أزيد من 308.000 نقطة بيع، شملت وحدات الإنتاج والمستودعات، مما سمح بتسجيل 12.452 مخالفة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .